البنية التحتية

تتميز شركة عالم اخلرسانة ببنيتها التحتية احلديثة املعدة واملصممة خصيصا لتنفيذ كبرى املشاريع اإلستراتيجية عبر قدرتها اإلنتاجية الضخمة املعتمدة على تقنيات التشغيل املؤمتت ، حيث متتلك الشركة سلسلة من احملطات احلديثة إلنتاج اخلرسانة اجلاهزة الرطبة مؤمتتة بالكامل ومزودة بكافة التجهيزات التكاملية املصممة خصيصا لضمان اإلنتاجية املستمرة حتى يف حاالت األعطال الطارئة لضمان إنتاج املنتجات اخلرسانية باملواصفات و املعايير الدولية ذات جودة عالية على مدار الساعة.

أنظمة املعايرة

كافة محطات اخللط املركزية مزودة بأنظمة وزن مؤمتتة مرتبطة بحساسات معايرة مباشرة تسمح للمحطات بتاليف أي إختالفات ممكن أن حتصل أثناء عملية وزن املواد اخلام املستخدمة يف اخللطات اخلرسانية.

األنظمة املؤمتتة

تعمل كافة محطات اخللط املركزية عبر أنظمة مؤمتتة بالكامل تعتمد على إدخال محددات اخللطات التصميمية يف النظام من قبل القسم اخملتص ويتم متابعة تقارير اإلنتاج بشكل ٍدائم من فريق ضمان اجلودة الداخلي.

تقارير مباشرة

لزيادة ضمان جودة اخلرسانة املنتجة من محطات اخللط املركزية ، تقوم كافة احملطات املركزية بطباعة تقارير فورية باألوزان اخلاصة بكل مادة مستخدمة يف اخللطات املنتجة. ليتم إرفاقها مع كل خالطة ترسل للعمالء.

أنظمة املراقبة

إضافة لكافة تقنيات املراقبة وضمان اجلودة التي تتضمنها محطات اخللط املركزية ،فقد مت تثبيت نظام مراقبة بالكاميرات لكافة جزئيات اإلنتاج وخاصة املوازين والسيور ،وذلك لضمان سير العمل باجلودة واألمان املطلوبني.

محطات اخللط املركزية

متتلك كل محطة مركزية ثالث سايلوهات إسمنت بسعة تخزينية تصل إلى ٣٠٠ طن ، باإلضافة إلى موازين منفصلة لكل مادة على حدة لضمان دقة الوزن وسرعة التحميل، من ناحية أخرى ، ،تبلغ القدرة التخزينية لهناجر الركام من البحص والرمل املستخدم يف انتاج اخلرسانة اجلاهزة ٢٠٫٠٠٠طن لضمان عمليات التوريد اإلستراتيجي يف الشركة مبا يتوافق مع متطلبات املشاريع اإلستراتيجية.

تبلغ الطاقة اإلنتاجية لشركة عالم اخلرسانة ٣٤٠ متر مكعب بالساعة، عبر ثالث محطات مركزية مؤمتتة بالكامل تعتمد على تقنيات اخللط األوتوماتيكي الكامل من غرفة التحكم اخلاصة مبحطات اإلنتاج. تتصل هذه احملطات بعدد من التجهيزات املساندة مثل مصنع الثلج اخملصص لتغذية احملطات بالثلج املصنع داخليا ًإلضافتة للخلطات اخلرسانية ذات املواصفات القياسية ، وذلك لضمان درجة احلرارة القياسية للخرسانة املوردة حسب املواصفات املطابقة للكود السعودي والكود األمريكي على حد سواء . إضافة إلى ذلك ،تعمل وحدات تبريد املياه الدائمة على تبريد درجة حرارة املياه بصورة دائمة لتحافظ على درجة حرارة املياه املستخدمة يف اخللطات اخلرسانية بني١ و ٦ درجات مؤوية .يردف ذلك عدد من السايلوهات ومساحات التخزين اخلاصة باملواد األولية التي تعتمد بشكل ٍكامل على أنظمة تعبئة أوتوماتيكية بالكامل مزودة بأنظمة وزن كمي دقيق منفصل لكل مادة على حدة قابلة للمعايرة بشكل ٍمباشر من غرفة التحكم ، هذا باإلضافة إلى احلساسات اخلاصة بجودة املواد املستخدمة مثل حساسات الرطوبة

المعدات والقدرات

مصنع الثلج وأنظمة التبريد

ترتبط محطات اخللط املركزية مبصنعثلج حديث ذو قدرة إنتاجية تصل إلى ١٠٥ طن يوميا ًما يساهم يف خفض حرارة اخلرسانة املنتجة السيما ذات اإلجهادات العالية واملواصفات اخلاصة التي تتطلب حتكم إضايف يف عوامل احلرارة ، يدعم ذلك أنظمة تبريد املياه املستخدمة التي تساهم يف خفض حرارة املياه إلى ١ درجة مؤوية.
المعدات والقدرات

هناجر تخزين املواد األولية

ترتبط بكل محطة عدد ٤ هناجر مغلقة خاصة بتخزين املواد األولية ذات سعة تخزينية تزيد عن ٧٠٠ متر مكعب وذلك ضمن ظروف تخزينية مطابقة للمواصفات واملعايير القياسية مزودة برشاشات مياه ديناميكية تدعم عملية التحكم يف املناخ احمليطي خلفض درجات حرارة املواد األولية ويساهم يف حمايتها من العوامل اخلارجية كاألمطار أو العواصف.
المعدات والقدرات

وحدات الصيانة والطاقة اإلحتياطية

تستخدم الشركة أنظمة الكهرباء العامة ذات املوثوقية العالية، باإلضافة ألنظمة طاقة إحتياطية لضمان إستمرارية اإلنتاج يف حاالت إنقطاع الطاقة املفاجئة، إضافة إلى ذلك يعمل قسم الصيانة املتخصص على تقدمي خدمات الصيانة الدورية والطارئة داخل وخارج الشركة بشكل دائم حفاظا ًعلى سير عملية اإلنتاج بدون إنقطاع ورفع جهوزية وموثوقية املعدات و اآلليات.